دليل كول هان في مدينة المكسيك
ماذا تأكل، تُشاهد، وتفعل في شوارع المكسيك الصاخبة.
بقلم أوليفيا فيلانتي

كان هناك الكثير من الاستعارات حول مدينة المكسيك الحديثة: إنها "نيويورك في الثمانينيات"، أو "برلين في التسعينيات"، أو "برشلونة في العقد الأول من القرن الماضي". وهو ما يمكنك ترجمته، بشكل بحت، ليعني أنها مركز ثقافي تستحق الزيارة. إنه مكان به قدر كبير من الطاقة - يدعمه عدد سكان يبلغ 21 مليونًا - ومطاعم ومتاحف وأسواق عالمية المستوى وغير ذلك. في حين أنه أمر شاق وربما من المستحيل استخلاص قائمة من المهام الضرورية للقيام بها، إذا تمكنت من الحصول على مزيج متماسك من الأحجار الكريمة و الكلاسيكيات، فستحصل على تلميح لما تعتبر هذا المدينة هي كل شيء. لا توجد طريقة مباشرة وضيقة للاستكشاف، فأنت بحاجة إلى اتباع الطريق المتعرج والانفتاح على أي مكان يقودك إليه. تعد محطات التوقف أدناه دليلًا جيدًا للانتقال من الألف إلى الياء، مع ترك مساحة للالتفافات المناسبة. لاحظ أن محاولة استخدام اللغة الإسبانية على الأقل في مستوى المدرسة الابتدائية والابتسامة تقطع شوطًا طويلاً في هذه المدينة.

جميع الرسوم التوضيحية لروس بوب

ماذا سترى

الأيقونة

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا يعتبر الوجهة السياحية الأولى في مدينة المكسيك، التي ترقى إلى مستوى الضجيج. إنه يسمح لك باختيار مغامرتك الخاصة، مما يعني أنه يمكنك البقاء طوال اليوم أو ساعة واحدة فقط. لكن كن حذرًا: لديك 857890 قدمًا مربعة لاستكشافها إذا اخترت القيام بجولة كاملة. إذا كنت ستحاول أن تتجول بسرعة، فلا تفوّت زيارة حجر الشمس الأزتك (إنها لوحة الموناليزا الخاصة بهذا المتحف). كما أن الهندسة المعمارية الحديثة للمتحف مثيرة للإعجاب حيث تتسرب كل غرفة إلى فناء خرساني عملاق ونافورة ذات عمود حجري توفر تهدئة ضبابية مرحب بها من حرارة منتصف النهار في CDMX.

الوِجهة

سوق لاغونيلا هو جزء لا يمحى من يوم الأحد في CDMX. إنه سوق عملاق للسلع الرخيصة والمستعملة يمتد بجوار سوق تيانجويس اليومي (سوق مفتوح) في كولونيا (حي) يحمل نفس الاسم، لا لاغونيلا. كل هذه الحقائق تجعل العثور عليه أمرًا محيرًا نسبيًا، ولكن إليك ما تحتاج إلى معرفته: لا يتم إنشاء سوق السلع المستعملة إلا في أيام الأحد من حوالي 10 صباحًا إلى 5 مساءً ، ويجب أن يكون مكان تسليم أوبر الرئيسي على طول شارع كالي ريفورما. الآن على ما ستجده: مزيج مذهل من الأثاث والسجاد من منتصف القرن وتذكارات هزلية من السبعينيات والفن (بدرجات متفاوتة من الأصالة) والكتب والملابس والمجوهرات والمزيد. إنها مغامرة سواء كنت هناك للتسوق أو فقط للمشاهدة مع ميشيلادا حار في يدك. وبينما يعد الحصول على النقود أمرًا مهمًا في أي مكان في المكسيك، فهذا هو الشيء الوحيد الذي تقبله الأكشاك.

جديد

افتتحت الأمينة والكاتبة سو وو كاسا أوريتا في مرآبها في الخريف الماضي، وقد أصبحت بالفعل من الأماكن التي يجب زيارتها للمسافرين والوافدين والسكان المحليين في مدينة المكسيك. تتعاون Wu مع الحرفيين المكسيكيين في جميع أنحاء البلاد لإنشاء تصميمات محدودة الإصدار من اللوحات المرسومة يدويًا إلى منحوتات النمل بالحجم الطبيعي إلى الصنادل المصنوعة من جلد الغنم. النتائج مميزة وجميلة وفريدة من نوعها. يظهر شغفها بالبراعة في كل قطعة وستتحدث إليك بسعادة عن كل قطعة في متجرها. فقط تحقق من الانستغرام قبل أن تذهب حيث تختلف ساعات التسوق.

ماذا ستأكل

الأيقونة

من المحتمل أن يكون مطعم الشيف غابرييلا كامارا الأول والأكثر شهرة هو الأكثر انتشارًا بين السياح الذين يزورون مدينة المكسيك. لكن لا تدع ذلك يوقفك: كونترامار تستحق سمعتها. بينما من المحتمل أن تسمع الكثير من اللغة الإنجليزية التي يتم التحدث بها على الطاولات المحيطة، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي تجعل من كونترامار مكاناً مكسيكيًا بشكل مميز. أولا وقبل كل شيء، المأكولات البحرية الطازجة الساحلية. التونة توستادا، بدون مبالغة، متعالية بشكل معتدل في نضارتها. السمك المشوي كله، مغطى بالصلصة الخضراء والحمراء ويؤكل على خبز التورتيلا يخلق تاكو مثالي. الخدمة سريعة ومميزة - لن تحتاج إلى أي شيء. أخيرًا، تشجع الأجواء التقاليد المكسيكية للسوبريميسا وهي كلمة جميلة للساعات التي تقضيها بعد الوجبة في شرب كاراجيلوس أو ميزكال خلال محادثة رائعة.

الوِجهة

إذا كان لمدينة المكسيك طبق مميز، فإن تاكو آل باستور سيكون كذلك. باستورهو، في الأساس، لحم الخنزير متبل في مزيج من التوابل التي تشمل النكهة المكسيكية الأساسية، مطبوخة ببطء على نار مكشوفة، ثم يتم تقديمها في تورتيلا الذرة مع مكعبات البصل الخام، رشة من الكزبرة، وشريحة من الأناناس. إنها لقمة لذيذة ويمكن القول إن تاكيريا أورينوكو من روما يصنع أفضل ما في المجموعة. مع إعداد على طراز الكافتيريا هذا ليس مكانًا للجلوس والبقاء. تأكل وتذهب - وهذا بالضبط ما يفترض أن تستمتع به تاكو. غالبًا ما تكون هناك طوابير خارج الباب في مواقعها، لكن تحلى بالصبر لأن الطعام يستحق ذلك.

جديد

على عكس مثيلاتها العالمية في مدينة المكسيك، هناك غياب مفاجئ لحانات النبيذ. بعد افتتاحه في العام الماضي أثبت هوغو إل واين بار أنه كان هناك فراغ يجب ملؤه إذا كانت فترات انتظارهم الطويلة للطاولات خلال ساعات الذروة هي أي مؤشر. يقع في كونديسا، مع قائمة مليئة بالأطباق الصغيرة اللذيذة وقائمة نبيذ تتضمن أصنافًا طبيعية من جميع أنحاء العالم، هذا ليس بار نبيذ عادي. انه ممتاز. إذا كنت تزور من مدينة مثل نيويورك، فقد تشعر بأنك مألوف ولكن في بعض الأحيان يتم الترحيب بالقليل من الألفة على الطريق - خاصة عندما يتخذ شكل مثل هذا. المكافأة: إنه أيضًا مكان لمشاهدة الناس.

ماذا ستفعل

الأيقونة

في غضون 20 عامًا أو نحو ذلك منذ وفاته، أصبح لويس باراجان معروفًا دوليًا، وبحق، كواحد من أكثر المهندسين المعماريين نفوذاً في عصرنا - وهذا هو السبب في أن منزل واستوديو لويس باراغان لا بد من زيارته. كان هذا المنزل مكان إقامته الشخصي منذ بنائه في عام 1948 وحتى العام الأخير من حياته، في عام 1988. عندما تصعد إلى المدخل، من الصعب أن تتعرف على ما يقع على الجانب الآخر من الجدار الرمادي الصارخ، ولكن الانتقال في البهو الرئيسي هو تغيير بحد ذاته. اشتهر باراغان باستخدامه للضوء والفضاء، والهدوء الذي تشعر به عند الدخول دليل على ذلك. تم الحفاظ على معظم أثاث وأعمال باراغان الأصلية، لذا من الناحية النظرية ترى المساحة كما لو كان المهندس المعماري قد دعاك بنفسه. تم العثور على عناصر مميزة من باراغان مثل الجدران الخارجية من الطوب الأحمر، والسلالم بدون سكك حديدية، والمناور التي تؤدي وظيفة المصباح، والنوافذ العملاقة التي تمحو الانقسام بين "الداخل" و "الخارج" في جميع الأنحاء. إنها تجربة لا تُنسى تتحدث كثيرًا عن سبب اكتساب باراغان لسمعة طيبة كواحد من أهم المهندسين المعماريين في القرن الماضي.

الوِجهة

من المحتمل أنه إذا كنت قادمًا إلى المكسيك، فلديك أحد الخيارات التالية في قائمة التسوق الخاصة بك: زوج من الهوراش، أو حزام مطرز، أو فخار بارو نيغرو (الطين الأسود)، أو مجوهرات فضية، أو أدوات منزلية منسوجة. الخبر السار هو أنك إذا قضيت بضع ساعات في لا سيوداديلا للحرف اليدوية في سوق سنترو، فستجد كل ما سبق وأكثر من ذلك بكثير. إنه مكان واحد لكل شيء وكل شيء من صنع الحرفيين. الأسعار معتدلة والمشهد هادئ (وغالبًا ما يكون هادئًا إذا ذهبت في أحد أيام الأسبوع) وعلى الرغم من كونه كبيرًا، إلا أنه ليس ساحقًا. من أبرز الأشياء التي يجب البحث عنها اللوحات الأصلية القديمة (نذري). بالإضافة إلى أنهم يقدمون هدايا رائعة.

جديد

كوتشينا المكان الجديد لماركو كاربوني، رئيس الطهاة القوي خلف سارتوريا، يعرض قائمة متناوبة من الطهاة الضيوف الذين يقومون بتدريس دروس الطبخ أو استضافة مذاقات التذوق. من أحداث المارتيني والمحار إلى دروس العجين المخمر، هناك الكثير من التنوع في عروضهم. احجز مكانًا مسبقًا لرحلتك، فنحن نشك في أن كل ما يحدث أثناء إقامتك يستحق الوقت.

العودة إلى الأعلى

نشكرك لإشتراكك معنا!

الآن: انقر فوق "إنشاء حساب" أدناه، و سرعان ما ستكون عضوًا.

العربية

Enjoy Free Shipping On Orders Value Above 800 SR

The Cole Haan Guide to Mexico City
What to eat, see, and do in the bustling streets of CDMX.
By Olivia Villanti

There have been a lot of metaphors made about modern day Mexico City: It’s “the New York of the ‘80s”, or “the Berlin of the ‘90s”, or “the Barcelona of the ‘00s.” Which you could translate, loosely, to mean it’s a cultural hub that deserves a visit. It’s a place with a lot of energy—bolstered by a population of 21 million—and world-class restaurants, museums, markets, and more. While it’s daunting and perhaps even impossible to distill a list of must-dos to a narrow edit, if you manage to get in a solid mix of off-the-beaten path gems with the classics, you’ll get a hint of what this city is all about. There’s no straight-and-narrow way to explore, you need to follow the winding road and be open to wherever it leads you. Our stops below are a good guide for getting from A to Z, while leaving space for appropriate detours. Note that an attempt to put at least some grade-school level Spanish to use and a smile go a long way in this city.

All Illustrations by Russ Pope

What to See

Icon

The National Museum Of Anthropology, Mexico City’s #1 tourist destination, actually lives up to the hype. It also allows you to choose your own adventure, meaning you can stay all day or just an hour. But be warned: You’ve got 857,890 square feet to explore if you choose to do the whole circuit. If you’re going to try and breeze through, don’t miss The Aztec Sun Stone (it’s this museum’s Mona Lisa). The modernist architecture of the museum is also impressive with every room spilling into a giant concrete courtyard and a stone column fountain that provides a welcome misty cool-down from CDMX’s midday heat.

Go-To

La Lagunilla market is an indelible part of Sunday in CDMX. It’s a giant flea market that runs adjacent to a daily tianguis (an open air market) in a colonia (neighborhood) that goes by the same name, La Lagunilla. All of these facts make it relatively confusing to find but here’s what you need to know: The flea market only sets up on Sundays from about 10AM–5PM and the main dropoff spot for your Uber should be along Calle Reforma. Now onto what you’ll find: A dizzying mix of mid-century furniture, rugs, kitschy ‘70s memorabilia, art (with varying degrees of authenticity), books, clothing, jewelry and more. It’s an adventure whether you’re there to shop or just browse with a spicy Michelada in your hand. And while having cash is important anywhere in Mexico, here it’s the only thing the stalls will accept.

Newbi

Curator and writer Su Wu opened Casa Ahorita in her garage this past fall and it’s already become a must-visit for travelers, expats, and locals in CDMX. Wu partners with Mexican artisans across the country to create limited-edition designs from hand-painted plates, to life-size ant sculptures, to sheepskin sandals. The results are unique, beautiful, and one of a kind. Her love of craftsmanship is evident in each piece and she will happily talk to you about every item in her shop. Just check their Instagram before you go as shop hours vary.

What to Eat

Icon

Chef Gabriela Cámara’s first—and most renowned—restaurant is likely the most ubiquitous among tourists visiting CDMX. But don’t let that stop you: Contramar deserves its reputation. While you will probably hear a lot of English spoken at the surrounding tables, there are many things that make Contramar distinctly Mexican. First and foremost, the coastal fresh seafood. The tuna tostadas are, without hyperbole, mildly transcendental in their freshness. The whole grilled fish, slathered with green and red salsa and eaten on corn tortillas creates a perfect taco. Service is quick and attentive—you will want for nothing. Lastly, the vibe encourages the Mexican tradition of sobremesa which is a beautiful word for the hours spent post-meal drinking carajillos or mezcal over great conversation.

Go-To

If Mexico City had a signature dish the taco al pastor would be it. Pastor is, essentially, pork marinated in a cacophony of spices that includes the Mexican mainstay achiote, slow-cooked over an open flame, then served in a corn tortilla with diced raw onion, a dash of cilantro, and a slice of pineapple. It’s a delicious bite and Roma’s Taqueria Orinoco makes, arguably, the best of the bunch. With a cafeteria-style setting, this is not a sit-down-and-stay-a-while spot. You eat and go—which is exactly how a taco is supposed to be enjoyed. There are often lines out the door at their locations, but be patient because the food is worth it.

Newbi

Unlike Mexico City’s cosmopolitan counterparts, there’s a surprising absence of wine bars. Following their opening this past year, Hugo El Wine Bar proves there was a void to be filled if their notoriously long waits for tables during peak hours are any indication. Located in Condesa, with a menu full of delicious small plates and a wine list that includes natural varieties from across the globe, this is not a run-of-the-mill wine bar. It’s excellent. If you’re visiting from a city like New York, it may feel familiar but sometimes a little bit of familiarity is welcomed on the road—especially when it takes form like this. Bonus: It is also the place for people watching.

What to Do

Icon

In the 20 or so years since his death, Luis Barragan has become internationally, and rightfully, recognized as one of the most influential architects of our time—which is why the Luis Barragán House and Studio is a must-visit. This house was his personal residence from its construction in 1948 through the final year of his life, in 1988. When you walk up to the entrance, it’s difficult to intuit what lies just on the other side of the stark gray wall, but the transition into the main foyer is transformative. Barragán was famous for his use of light and space and the serenity you experience upon entry is proof. Most of Barragán’s original furniture and artwork has been preserved, so theoretically you’re seeing the space as it would’ve been had the architect invited you over himself. Signature Barragán elements like brick red exterior walls, rail-less staircases, skylights doing a lamp’s job, and giant windows that obliterate the division between “in” and “out” are found throughout. It’s an unforgettable experience that speaks volumes about why Barragán has earned a reputation as one of the most important architects of the past century.

Go-To

Chances are that if you’re coming to Mexico you have one of the following on your shopping list: A pair of huaraches, an embroidered belt, barro negro (black clay) pottery, silver jewelry or woven housewares. The good news is if you spend a few hours at the Mercado de Artesanías La Ciudadela in Centro, you’ll find all of the above and so much more. It’s a one-stop spot for artisan-made anything and everything. The prices are fair, the scene is calm (and often quiet if you go on a weekday) and while it’s big, it isn’t overwhelming. A highlight to look for are the authentic, vintage ex-voto (votive) paintings. Plus, they make great gifts.

Newbi

Cucina, the new spot by Marco Carboni, the powerhouse chef behind Sartoria, features a rotating list of guest chefs teaching cooking classes or hosting tastings. From martini and oyster events to sourdough tutorials, there’s a lot of variety in their offerings. Reserve a spot in advance of your trip, we suspect whatever is happening during your stay will be worth the time.

Back to top

Thanks for signing up!

Now: Click “Create Account” below, and you’ll be a member before you know it.