دليل كول هان إلى بكين
ماذا تأكل، تُشاهد، وتفعل في العاصمة التاريخية للصين.
بقلم دومينيك وونغ

بكين هي مدينة تتحدى صيغ التفضيل، ومع ذلك في يوم السماء الزرقاء، والذي يتزايد في معظم الأيام، يمكن أن تشعر بأنها أفضل مكان على وجه الأرض. عصرية بشكل مذهل مع ناطحات السحاب مثل برج CITIC، الذي يصل ارتفاعه إلى 1732 قدمًا، والمباني الحديثة التي صممتها زها حديد في كل منعطف، فإن عظمة المدينة المثيرة للإعجاب ومناطق الجذب التاريخية هي عامل الجذب الحقيقي لها. في أي مكان آخر يمكن للمرء تسلق سور الصين العظيم، والتجول في قصر إمبراطوري، والاحماء مع وعاء ساخن منغولي في يوم واحد؟ إذا لم يروقك الخروج من المواقع، فما عليك سوى التجول في الممرات الضيقة الشهيرة في بكين والغطس داخل وخارج المتاجر الصغيرة والمطاعم والبارات التي تملأ الأزقة، مما يجعل قضاء فترة ما بعد الظهيرة أمرًا جيدًا. بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من أن المدينة المترامية الأطراف هي موطن لما يقرب من 22 مليون شخص من جميع أنحاء البلاد والعالم، إلا أن العاصمة نادراً ما تشعر بالازدحام، وتوفر المتنزهات والبحيرات والممرات المائية المتعددة أماكن توفر العزاء للهروب من الجماهير.

جميع الرسوم التوضيحية لروس بوب

ماذا سترى

الأيقونة

يلتقي الجمال والكون والتاريخ الإمبراطوري في معبد السماءتم الانتهاء من موقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1420 ، حيث كان أباطرة سلالة مينغ وتشينغ يصليون من أجل حصاد غني. تم تصميم هذا المجمع وفقًا للمعتقدات الصينية القديمة حول العلاقة بين السماء والأرض ، ويتميز بهندسة معمارية مذهلة وسط أراضي هادئة. قم بالزيارة في الصباح الباكر لرؤية السكان المحليين يمارسون تاي تشي والمزيد.

الوِجهة

بكين هي أكثر من مجرد تاريخ وسياسة - إنها أيضًا العاصمة الثقافية للصين. تحقق من عرض في المركز الوطني للفنون المسرحية لمعرفة السبب. يشبه المبنى المصمم على شكل قبة مصنوعة من التيتانيوم والزجاج بيضة تطفو على الماء - وهي عبارة عن رقاقة لأسلوب العمارة التقليدي في المدينة - ويضم دار أوبرا وقاعة حفلات موسيقية ومسرحًا. تتراوح التذاكر من رخيصة إلى رخيصة جدًا، بينما تشمل العروض عروض الباليه والأوركسترا والمسرح، مما يعني أن هناك حقًا شيء للجميع.

جديد

تم ترميمه قبل إصابة كوفيد-19 مباشرة لونجفوسي ومنذ ذلك الحين عزز مكانته كواحدة من أروع الوجهات في المدينة. تقع المنطقة التاريخية بالقرب من وسط بكين، وكانت ذات يوم شارعًا تجاريًا مشهورًا. يضم الآن مصنعًا محليًا للجعة ومطاعم بوتيك ومعبد لونغفوالذي يحمل اسمًا، والذي تم تجديده منذ أيام عهد أسرة مينج السابقة. احصل على قهوة من سلسلة مطاعم كيوتو٪ أرابيكا واستمتع ببعض الأعمال الفنية من معرض إم وودز الفني المجاور.

ماذا ستأكل

الأيقونة

مطعم سيتشوان تشانغ ماما يشتهر هذا المطعم بخطوطه الأسطورية. يتدفق السكان المحليون إلى المطعم المدار عائليًا لتناول البوبوجي الناري (أسياخ الخضار أو اللحوم المطبوخة في قدر من زيت الفلفل الحار) ، ومعكرونة دان دان، ودجاج غونغباو. و مزيج من الطاولات المزدحمة في الأجواء الصاخبة. على الرغم من أن المطعم يضم الآن عدة مواقع، فمن المرجح أن يكتشف مطعم تشانغ ماما نفسه في فرع Jiaodaokou. و لتجنب الوقت الطويل - ونعني بذلك - الانتظارطويلًا، قم بالزيارة خارج ساعات الذروة لتناول الطعام.

الوِجهة

عندما تكون في بكين، فإن تناول بط بكين أمر لا بد منه و جينغ يا تانغ هو الحل دائمًا. يقع في فندق أنيق في منطقة سانليتون العصرية، المطعم الحائز على نجمة ميشلان بتصميم غير خانق. ويقدم بعضًا من أفضل أنواع البط في المدينة (المحمص فوق اللهب من خشب التمر) وديم سوم (صفقة كل ما تستطيع أن تطلبه هي سرقة). توفر محيطه المميزوالخدمة المثالية فترة راحة رائعة بعد التسوق الصباحي المزدحم أو مشاهدة الناس.

جديد

تعيش حركة العجين المخمر في ميسا مادروهي إضافة حديثة إلى منطقة الأعمال المركزية التي تقدم أرغفة مميزة جنبًا إلى جنب مع المأكولات الفلبينية التقليدية (يُزعم أنها المطعم الفلبيني الوحيد في بكين). ستجد هنا أطباق شهية مثل لحم بطن الخنزير الطري أدوبو وكاري كاري، يخنة ذيل الثور مع صلصة الفول السوداني. تحتوي المساحة المريحة على عدد قليل من الطاولات ولكنها تحتوي على الكثير من السمات مع قائمة تشغيل انتقائية وديكور ملون وبيرة مميزة.

ماذا ستفعل

الأيقونة

قم بزيارة المدينة المحرمة- أو وفر ساعات سفرك الثمينة عن طريق تسلق التل في حديقة جينغشان لالتقاط صورة مثالية للقصر بدلاً من ذلك (نصف يوم مقابل 15 دقيقة). التدافع إلى قمة جينغشان، تل مبني من الرواسب التي تم حفرها لإنشاء خندق المدينة المحرمة، واطلالة بانورامية خلابة للعاصمة - ناهيك عن المناظر المهيبة للمدينة المحرمة. و الواحة في وسط بكين.

الوِجهة

سواء كنت تبحث عن ملصق دعائي أو طقم شاي رقيق أو عمل فني صيني تقليدي أو حتى أواني كريستال فإن، سوق بانجيايوان العتيق هو المكان المناسب للذهاب إليه. يتألف سوق السلع المستعملة، المعروف باسم الأكبر من نوعه في بكين، من أكشاك ومحلات تجارية تعرض مجموعة رائعة من التحف والمقتنيات والتحف من جميع أنحاء الصين. إن المساومة مع السكان المحليين المحبوبين أمر لا بد منه إلا إذا كنت ترغب في دفع أسعار مبالغ فيها بشكل خطير. إنه أكثر حيوية في صباح نهاية الأسبوع.

جديد

مقهى / بار / متجر موسيقى صغير Nugget افتتح العام الماضي وسط سلسلة من إغلاق أماكن الموسيقى الحية. تم إنشاء المساحة ذات التصميم البسيط، والمخفية بين أزقة بكين الساحرة، بواسطة Nugget Records، وهي شركة محلية لتصنيع DIY. إنه حلم عاشق الموسيقى الحنين إلى الماضي: مشغلات كاسيت وأشرطة من إنتاج العلامة تصطف على الرفوف، والقهوة والكوكتيلات تشكل القائمة. ابحث في التسجيلات، أو شاهد عرضًا صوتيًا، أو انضم إلى أحد الأحداث الليلية العديدة مثل الشراب والرسم.

العودة إلى الأعلى

نشكرك لإشتراكك معنا!

الآن: انقر فوق "إنشاء حساب" أدناه، و سرعان ما ستكون عضوًا.

العربية

Enjoy Free Shipping On Orders Value Above 800 SR

The Cole Haan Guide to Bejing
What to eat, see, and do in China’s historic capital city.
By Dominique Wong

Beijing is a city that defies superlatives, and yet on a blue-sky day, which is increasingly most days, it can feel like the best place on earth. Dizzyingly modern with skyscrapers like the CITIC Tower, which reaches a height of 1732ft, and futuristic Zaha Hadid-designed buildings at every turn, the city’s impressive grandeur and historic attractions are its true draw. Where else can one climb the Great Wall, tour an imperial palace, and warm up with Mongolian hot pot all in one day? If checking off sites doesn’t appeal, simply wandering down Beijing’s iconic narrow hutong lanes and dipping in and out of the small shops, restaurants, and bars that fill the alleys makes for an afternoon well-spent. Plus, although the sprawling city is home to almost 22 million people from all over the country and world, the capital rarely feels overcrowded, and the multiple parks, lakes and waterways provide places of solace to escape the masses.

All Illustrations by Russ Pope

What to See

Icon

Beauty, the cosmos, and imperial history collide at the Temple of Heaven. Completed in 1420, the UNESCO World Heritage Site is where emperors of the Ming and Qing Dynasties would pray for a rich harvest. Designed according to ancient Chinese beliefs about the relationship between heaven and earth, the complex features stunning architecture amidst serene grounds. Visit in the early morning to see locals practicing tai chi and more.

Go-To

Beijing is more than history and politics—it’s also the cultural capital of China. Check out a show at the National Center for the Performing Arts (NCPA) to see why. The titanium and glass dome-shaped building resembles an egg floating on water—a foil to the city’s more traditional architecture—and features an opera house, concert hall, and theater. Tickets range from cheap to not-so-cheap, while performances span ballet, orchestra, and theater, meaning there is truly something for all.

Newbi

Restored just before Covid-19 hit, Longfusi has since cemented its place as one of the city’s coolest destinations. Located near the center of Beijing, the historic area was once a famous commercial street. Now it houses a local craft brewery, boutique restaurants, and the eponymous Longfu Temple, refurbished from its former Ming Dynasty days. Grab a coffee from the Kyoto chain % Arabica and soak up some art from the M Woods art gallery next door.

What to Eat

Icon

Sichuan restaurant Zhang Mama is famous for its legendary lines. Locals flock to the family-run eatery for its fiery boboji (vegetable or meat skewers simmered in a pot of chili oil), chewy dan dan noodles, and gongbao chicken. Tightly packed tables add to the buzzing atmosphere. Though the restaurant now boasts several locations, you’re more likely to spot the Zhang mama herself at the Jiaodaokou branch. To avoid a long—and we mean long—wait, visit outside of peak dining hours.

Go-To

When in Beijing, Peking duck is a must—and Jing Yaa Tang always delivers. Set in a chic hotel in the trendy Sanlitun area, the Michelin-starred restaurant exudes class but isn’t stuffy, serving up some of the city’s finest duck (roasted over a date-wood open flame) and dim sum (the all-you-can-order deal is a steal). Its stylish surroundings and attentive service provide a welcome respite after a busy morning shopping or people watching.

Newbi

The sourdough movement lives on at Mesa Madre, a recent addition to the central business district that serves its signature loaves alongside traditional Filipino cuisine (it’s purportedly the only Filipino restaurant in Beijing). Here you’ll find hearty dishes like tender pork belly adobo and kare kare, an oxtail stew with peanut sauce. The cozy space houses only a handful of tables but packs plenty of personality with an eclectic playlist, colorful decor, and specialty beers.

What to Do

Icon

Visit the Forbidden City—or save your precious travel hours by climbing the hill at Jingshan Park to capture a perfect photo of the palace instead (half a day versus 15 minutes). Scramble to the summit of Jingshan, a mound built from the sediment dug up to make the Forbidden City moat, and a breathtaking panorama of the capital awaits—not to mention majestic views of the Forbidden City. An oasis in the middle of Beijing.

Go-To

Whether you’re looking for a propaganda poster, delicate tea set, traditional Chinese artwork, or even crystals, Panjiayuan Antique Market is the place to go. The flea market, known as the largest of its kind in Beijing, comprises both stalls and shops, which display a dazzling array of antiques, collectibles, and curios from all over China. Haggling with the good-natured locals is a must unless you want to pay seriously inflated prices. It’s liveliest on weekend mornings.

Newbi

Tiny café/bar/music store Nugget opened last year amid a spate of live music venue closures. The minimally designed space, hidden among Beijing’s charming hutongs, was created by Nugget Records, a local DIY label. It is a nostalgic music lover’s dream: cassette players and tapes produced by the label line the shelves, and dirty coffee and cocktails make up the menu. Rummage through the recordings, catch an acoustic show, or join one of the many nightly events such as drink and draw.

Back to top

Thanks for signing up!

Now: Click “Create Account” below, and you’ll be a member before you know it.