دليل كول هان في مدينة طوكيو
ماذا تأكل، تُشاهد، وتفعل في عاصمة اليابان الصاخبة.
بقلم سيلينا تاكيجاوا هوي

كانت طوكيو في يوم من الأيام قرية صيد تسمى إيدو، وأصبحت واحدة من أكبر المدن في العالم منذ أن استولت على زمام العاصمة اليابانية الرسمية من كيوتو في عام 1869. واليوم، يوجد في وسط طوكيو ما يقرب من 14 مليون نسمة، مع أكثر من 37 مليون شخص الذين يعيشون في منطقة طوكيو الكبرى. يوجد كل ما يخطر ببالك — القطارات عالية السرعة، وميض النيون، وغرف الكاريوكي الصاخبة، والحشود التي تدور في الشوارع المزدحمة بوتيرة مذهلة. لكنها أيضًا مليئة بالمفاجآت: نداء العندليب عبر بركة هادئة؛ طاهٍ في كاليفورنيا يستكشف نكهات الريف الياباني؛ اليد الماهرة لراهب يكتب اسم المعبد كتذكار لتأخذها إلى المنزل. هذه مدينة يعود المرء إليها مرارًا وتكرارًا، فقط ليجربها بشكل مختلف في كل مرة.

جميع الرسوم التوضيحية لروس بوب

ماذا سترى

الأيقونة

حديقة التنزه اليابانية التقليدية كويشيكاوا كوراكوين هي قطعة صغيرة من قصيدة في قلب المدينة. هذه الحديقة المحاطة بأسوار محاطة بناطحات السحاب وقبة طوكيو المجاورة، ولكن بداخلها مظللة بتدرجات من الأخضر والأزرق، وملفوفة حول بركة مركزية تعكس المناظر الطبيعية الهادئة وتوسعها. في إحدى الزوايا، تحلق حشرة اليعسوب فوق أوراق اللوتس، وفي زاوية أخرى، ترتفع شجرة معقودة من عشب مشذب بشكل لا تشوبه شائبة، بمنتهى الفخامة والوحدة. في الربيع، تمتد أزهار الكرز الوردية الرقيقة فوق العشب، بينما يرتدي سائقو يونيو ألوان البلوز الرائعة من الكوبية. على حافة المنتزه، يقدم بيت الشاي وجبات غداء بسيطة من السوبا والتيمبورا والحلويات اليابانية وماتشا.

الوِجهة

كانت البوذية إحدى الديانات الرئيسية في اليابان منذ أكثر من ألف عام، ويعتبر سينسوجي في حي أساكوسا، أقدم معبد في طوكيو. تأسس المعبد عام 645، ويستقطب 30 مليون زائر سنويًا. ادخل منطقة المعبد في كاميناريمون (بوابة الرعد)، وامضِ على طول ناكاميس، شارع التسوق التقليدي المؤدي إلى المعبد. يمتلئ المسار الضيق بالباعة الذين يبيعون الوجبات الخفيفة والحلي والأدوات الدينية - وهو مكان رائع لالتقاط بعض الهدايا التذكارية (مثل سجل خط لزيارتك يرسمه موظفو المعبد)، ولا تنس تجربة سينباي الطازج، أو مقرمشات الأرز.

جديد

لإلقاء نظرة بانورامية على امتداد طوكيو، والامتداد على ما يبدو وكأنه لا نهاية له، هو أن تعرف أنك تخدش فقط سطح ما يمكنك فعله في المدينة - هذه المرة. أفضل مكان لمشاهدته من شيبويا، المكان المفضل منذ فترة طويلة، والمشهور بعبور شيبويا التدافع، وتمثال هاتشيكو، والشاشات الضخمة التي تعرض مقاطع فيديو J-pop، والمتاجر التي لا نهاية لها، والمطاعم، والبارات، والنوادي، وغرف الكاريوكي، وحشود من الناس. جلس الزوار في الماضي في ستاربكس فوق المعبر، في محاولة للحصول على أفضل لقطة، لكن مرصد شيبويا سكاي، الذي افتتح في عام 2019، يوفر إطلالات بزاوية 360 درجة على المدينة وكذلك شيبويا أدناه. تناول مشروبًا في المقهى وابقَ بعض الوقت لتتناوله بالكامل.

ماذا ستأكل

الأيقونة

في ايسانا سوشي أسماكه يوميًا في سوق تويوسو، ويشتري فقط أصناف الصيد الطازجة في موسم الذروة، والتي يأتي الكثير منها مباشرة من خليج طوكيو. ثم يتم تحضير السوشي بأسلوب إيدو ماي في موقعه الحميم في نيشي-أزابو. الدورات هي أوماكاسي (اختيار الشيف)، وقد تحتوي على سمك الماكريل أو قنفذ البحر أو قوقعة الفلك. هناك ساكي اختياري، والذي يتضمن ستة أكواب من نيهونشو من جميع أنحاء اليابان لمرافقة كل قضمة بشكل أفضل.

الوِجهة

لوكال هو مطعم بحجم نصف متر في شارع جانبي في ميغورو برؤية واسعة. تستخدم الشيف كاتي كول المكونات اليابانية التي يتم الحصول عليها من المزارع الصغيرة لإعداد مطبخ على طراز كاليفورنيا، مع التركيز على الخضروات العضوية وأجواء الحي. تشمل العروض لحم الخنزير فوكودوم مع الخوخ والموروحية، أو كوروما إيبي (روبيان النمر) مع البطاطس والواكامي. سوف تجد أطباق صغيرة مع لمسات مدروسة، مثل الدوقة على تارتين الأفوكادو، وهو بسكويت محلي الصنع تحت بيض كومودور، لتناول العشاء والغداء.

جديد

تم افتتاح الغرفة الزرقاء وبار اللوبي حديثاً في حي تورانومون، ويقدم خدمة راقية من الإفطار إلى الكوكتيلات. تذوق شطيرة كاتسو من لحم واغيو، وطماطم هاماتشي، وسلطة ميزونا على الغداء في الغرفى الزرقاء، أو استرخِ مع الكعك والمقبلات في شاي بعد الظهر في لوبي بار بين عشرات من نباتات السرخس المحفوظة والأرائك المريحة. في الليل، تمتع بالمناظر ذات القصة الحادية والثلاثين البراقة برفقة مشروب روكو جين وكوكتيل الكمثرى الياباني، أو صب ويسكي الهيبيكي 21 على الصخور.

ماذا ستفعل

الأيقونة

مصارعة السومو شديدة العمق لدرجة أنك تكاد تشعر بالعرق يتطاير (إلا إذا كنت محظوظًا / غنيًا بما يكفي للحصول على مقاعد في الصف الأمامي، وفي هذه الحالة أحضر منشفة). السومو هي مزيج من الرياضة والمباهج، مع الجانب النفسي من المصارعين الساطع والدوس على نفس القدر من الأهمية و نوبات المشاجرة القصيرة. إذا كنت في المدينة في أحد مواسم السومو، التي أقيمت في حلبة ريوغوكو بطوكيو في يناير ومايو وسبتمبر، فإن البطولات الكبرى هي نزهة جديرة بالاهتمام. بالإضافة إلى المصارعة بين العمالقة في الاستاد، قد يؤدي التنزه حول الحي إلى مشاهدة بعض المصارعين، ويمكن العثور على العديد من المطاعم التي تقدم حساء مصارع السومو ذي السعرات الحرارية العالية في مكان قريب.

الوِجهة

لإلقاء نظرة من الداخل على الأسواق وأرضيات المتاجر الكبرى للطعام في طوكيو، تحقق من جولات السوق من يوكاري ساكاموتو، مؤلف كتاب فود ساكي طوكيو. ساكاموتو طاهية وسقاة طعام شوتشو وعامل ديباتشيكا (متجر متعدد الأقسام)، وتقود الجولات مع زوجها شينجي، وهو أيضًا طاهي مدرب ومتخصص في المأكولات البحرية. قم بزيارة أسواق الأسماك والمنتجات، وتذوق الأطعمة في أكشاك الطعام، وتعرف على المكونات وتقنيات الطبخ اليابانية. يمكن أن يساعدك ساكاموتو في اختيار أدوات المطبخ أو إطلاعك على أفضل نقاط الساكي وصلصة الصويا.

جديد

بمجرد أن تضيء الأضواء في تيملاب بورديرليس يتم تحويل مساحة بيضاء تبلغ 10000 متر مربع تمامًا بواسطة مئات أجهزة الكمبيوتر وأجهزة العرض. يتميز متحف الفن الرقمي بعرض فني وضوء تفاعلي دائم التغير ومتحرك باستمرار. على قدم المساواة مع الأطفال والكبار، سوف يستمتع الجميع باستكشاف المتاهة المذهلة بصريًا والتي تكون بدورها مبهرة وغريبة وساحرة. يمكنك بسهولة قضاء فترة بعد الظهر هنا. تعال مسلحًا بمساحة تخزين كبيرة على هاتفك أو الكاميرا لجميع صور السيلفي التي ستلتقطها حتمًا.

العودة إلى الأعلى

نشكرك لإشتراكك معنا!

الآن: انقر فوق "إنشاء حساب" أدناه، و سرعان ما ستكون عضوًا.