دليل كول هان إلى بكين
ماذا تأكل، تُشاهد، وتفعل في العاصمة التاريخية للصين.
بقلم دومينيك وونغ

بكين هي مدينة تتحدى صيغ التفضيل، ومع ذلك في يوم السماء الزرقاء، والذي يتزايد في معظم الأيام، يمكن أن تشعر بأنها أفضل مكان على وجه الأرض. عصرية بشكل مذهل مع ناطحات السحاب مثل برج CITIC، الذي يصل ارتفاعه إلى 1732 قدمًا، والمباني الحديثة التي صممتها زها حديد في كل منعطف، فإن عظمة المدينة المثيرة للإعجاب ومناطق الجذب التاريخية هي عامل الجذب الحقيقي لها. في أي مكان آخر يمكن للمرء تسلق سور الصين العظيم، والتجول في قصر إمبراطوري، والاحماء مع وعاء ساخن منغولي في يوم واحد؟ إذا لم يروقك الخروج من المواقع، فما عليك سوى التجول في الممرات الضيقة الشهيرة في بكين والغطس داخل وخارج المتاجر الصغيرة والمطاعم والبارات التي تملأ الأزقة، مما يجعل قضاء فترة ما بعد الظهيرة أمرًا جيدًا. بالإضافة إلى ذلك، على الرغم من أن المدينة المترامية الأطراف هي موطن لما يقرب من 22 مليون شخص من جميع أنحاء البلاد والعالم، إلا أن العاصمة نادراً ما تشعر بالازدحام، وتوفر المتنزهات والبحيرات والممرات المائية المتعددة أماكن توفر العزاء للهروب من الجماهير.

جميع الرسوم التوضيحية لروس بوب

ماذا سترى

الأيقونة

يلتقي الجمال والكون والتاريخ الإمبراطوري في معبد السماءتم الانتهاء من موقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1420 ، حيث كان أباطرة سلالة مينغ وتشينغ يصليون من أجل حصاد غني. تم تصميم هذا المجمع وفقًا للمعتقدات الصينية القديمة حول العلاقة بين السماء والأرض ، ويتميز بهندسة معمارية مذهلة وسط أراضي هادئة. قم بالزيارة في الصباح الباكر لرؤية السكان المحليين يمارسون تاي تشي والمزيد.

الوِجهة

بكين هي أكثر من مجرد تاريخ وسياسة - إنها أيضًا العاصمة الثقافية للصين. تحقق من عرض في المركز الوطني للفنون المسرحية لمعرفة السبب. يشبه المبنى المصمم على شكل قبة مصنوعة من التيتانيوم والزجاج بيضة تطفو على الماء - وهي عبارة عن رقاقة لأسلوب العمارة التقليدي في المدينة - ويضم دار أوبرا وقاعة حفلات موسيقية ومسرحًا. تتراوح التذاكر من رخيصة إلى رخيصة جدًا، بينما تشمل العروض عروض الباليه والأوركسترا والمسرح، مما يعني أن هناك حقًا شيء للجميع.

جديد

تم ترميمه قبل إصابة كوفيد-19 مباشرة لونجفوسي ومنذ ذلك الحين عزز مكانته كواحدة من أروع الوجهات في المدينة. تقع المنطقة التاريخية بالقرب من وسط بكين، وكانت ذات يوم شارعًا تجاريًا مشهورًا. يضم الآن مصنعًا محليًا للجعة ومطاعم بوتيك ومعبد لونغفوالذي يحمل اسمًا، والذي تم تجديده منذ أيام عهد أسرة مينج السابقة. احصل على قهوة من سلسلة مطاعم كيوتو٪ أرابيكا واستمتع ببعض الأعمال الفنية من معرض إم وودز الفني المجاور.

ماذا ستأكل

الأيقونة

مطعم سيتشوان تشانغ ماما يشتهر هذا المطعم بخطوطه الأسطورية. يتدفق السكان المحليون إلى المطعم المدار عائليًا لتناول البوبوجي الناري (أسياخ الخضار أو اللحوم المطبوخة في قدر من زيت الفلفل الحار) ، ومعكرونة دان دان، ودجاج غونغباو. و مزيج من الطاولات المزدحمة في الأجواء الصاخبة. على الرغم من أن المطعم يضم الآن عدة مواقع، فمن المرجح أن يكتشف مطعم تشانغ ماما نفسه في فرع Jiaodaokou. و لتجنب الوقت الطويل - ونعني بذلك - الانتظارطويلًا، قم بالزيارة خارج ساعات الذروة لتناول الطعام.

الوِجهة

عندما تكون في بكين، فإن تناول بط بكين أمر لا بد منه و جينغ يا تانغ هو الحل دائمًا. يقع في فندق أنيق في منطقة سانليتون العصرية، المطعم الحائز على نجمة ميشلان بتصميم غير خانق. ويقدم بعضًا من أفضل أنواع البط في المدينة (المحمص فوق اللهب من خشب التمر) وديم سوم (صفقة كل ما تستطيع أن تطلبه هي سرقة). توفر محيطه المميزوالخدمة المثالية فترة راحة رائعة بعد التسوق الصباحي المزدحم أو مشاهدة الناس.

جديد

تعيش حركة العجين المخمر في ميسا مادروهي إضافة حديثة إلى منطقة الأعمال المركزية التي تقدم أرغفة مميزة جنبًا إلى جنب مع المأكولات الفلبينية التقليدية (يُزعم أنها المطعم الفلبيني الوحيد في بكين). ستجد هنا أطباق شهية مثل لحم بطن الخنزير الطري أدوبو وكاري كاري، يخنة ذيل الثور مع صلصة الفول السوداني. تحتوي المساحة المريحة على عدد قليل من الطاولات ولكنها تحتوي على الكثير من السمات مع قائمة تشغيل انتقائية وديكور ملون وبيرة مميزة.

ماذا ستفعل

الأيقونة

قم بزيارة المدينة المحرمة- أو وفر ساعات سفرك الثمينة عن طريق تسلق التل في حديقة جينغشان لالتقاط صورة مثالية للقصر بدلاً من ذلك (نصف يوم مقابل 15 دقيقة). التدافع إلى قمة جينغشان، تل مبني من الرواسب التي تم حفرها لإنشاء خندق المدينة المحرمة، واطلالة بانورامية خلابة للعاصمة - ناهيك عن المناظر المهيبة للمدينة المحرمة. و الواحة في وسط بكين.

الوِجهة

سواء كنت تبحث عن ملصق دعائي أو طقم شاي رقيق أو عمل فني صيني تقليدي أو حتى أواني كريستال فإن، سوق بانجيايوان العتيق هو المكان المناسب للذهاب إليه. يتألف سوق السلع المستعملة، المعروف باسم الأكبر من نوعه في بكين، من أكشاك ومحلات تجارية تعرض مجموعة رائعة من التحف والمقتنيات والتحف من جميع أنحاء الصين. إن المساومة مع السكان المحليين المحبوبين أمر لا بد منه إلا إذا كنت ترغب في دفع أسعار مبالغ فيها بشكل خطير. إنه أكثر حيوية في صباح نهاية الأسبوع.

جديد

مقهى / بار / متجر موسيقى صغير Nugget افتتح العام الماضي وسط سلسلة من إغلاق أماكن الموسيقى الحية. تم إنشاء المساحة ذات التصميم البسيط، والمخفية بين أزقة بكين الساحرة، بواسطة Nugget Records، وهي شركة محلية لتصنيع DIY. إنه حلم عاشق الموسيقى الحنين إلى الماضي: مشغلات كاسيت وأشرطة من إنتاج العلامة تصطف على الرفوف، والقهوة والكوكتيلات تشكل القائمة. ابحث في التسجيلات، أو شاهد عرضًا صوتيًا، أو انضم إلى أحد الأحداث الليلية العديدة مثل الشراب والرسم.

العودة إلى الأعلى

نشكرك لإشتراكك معنا!

الآن: انقر فوق "إنشاء حساب" أدناه، و سرعان ما ستكون عضوًا.

العربية